Sunday, March 31, 2013

7 نصائح عند اختيار طلاء جدران منزلك


7 نصائح عند اختيار طلاء جدران منزلك

لا يوجد أحد تقريبا لم يفكر بإعادة تصميم منزله وإعادة طلاء الجدران!
وكثير منا أيضًا قام بإلغاء الفكرة لأنه لم يعرف كيف يختار الألوان و لم يعرف ما هي الألوان المناسبة لمنزله؟!

1. لا تجعلوا طلاء كل جدران المنزل بلون واحد، فما المانع من جعل كل ركن في المنزل بلون خاص؟!
وكذلك يمكن رسم خطوط عرضية على الجدار خلف السرير، أو خلف الكنبة، أو رسم منظر طبيعي بالدهانات على واجهة بعض الجدران، كما يمكنكم تحويل الممر الطويل إلى قصير بالطلاء بشكل عمودي .

2. إذا اخترتم طلاء جدران المنزل بألوان غامقة؛ فيجب ألا تتركوا سقف الغرفة باللون الأبيض، ويمكن الاستعاضة عن ذلك بخلط 4/1 من لون الجدار مع 4/3 لون أبيض لطلاء السقف، أو يمكنكم استعمال الإسمنت المناسب لعمل ظلال للون الأبيض، فالسقف المطلي لا يبدو خفيفًا أو خانقًا؛ لكن مريحًا أنيقًا ومتناغمًا.

3. إذا كانت الجدران بيضاء أو مطلية بألوان غامقة؛ فيجب عدم استعمال ستائر أو ألواح، لأن هذه الاكسسوارات تكون مناسبة مع اللون البيج الفاتح أو الرمادي فقط، أما استخدامها مع غير هذه الألوان سيجعلها تبدو كئيبةً وغير مريحة للعين.

4. لا بد عند اختيارالألوان ينصح باختيار اللون الهادئ والناعم على الجدار، و عند الدهان إن كان اللون حادًّا جدًّا فيمكنكم إضافة اللون البني إلى الجدار ليس اللون الأبيض، فلون الطين يعطي للون المظهر الطبيعي.

5. يوصى بخلق منطقة بلون طبيعي هادئ عندما تكون هناك غرفتان مطلياتان بلون غامق،  فبهذه الطريقة يمكنكم تنسيق الألوان، فإذا جعلنا ممرًّا مطليًّا بلون طبيعي، أو مغطى بورق الجدران معظمه لون طبيعي مع القليل من ألوان الغرف؛ يعطيكم الحرية لاختيار الألوان الجريئة للغرف.

6. قوموا بتصحيح العيوب الموجودة بالجدران باستخدام الألوان: إذا كانت الأرضية بلون غير صحيح أو غير ناجح؛ قوموا بطلاء جدار قريب إليها بلون تحبونه ومن نفس لون الأرضية. استعمال لون مضاد سيبرز المشكلة وسيبدو بشكل سيء.

7 . لابد من الحرص على اختيار لون يؤثر على الحالة النفسية بشكل إيجابي. اختاروا اللون الذي يعطيكم الطاقة، الراحة، الهدوء، والسكينة. اختاروا لونًا يعطيكم الشعور الجميل والرائع بالغرفة الخاصة بكم، ستندهشون من التأثير القوي الذي قد يمنحكم إياه اللون.

في النهاية أعطوا أنفسكم وقتًا لتعتادوا على الألوان الجديدة التي اخترتموها لمنزلكم، إذا كنتم بصدد أحداث تغيير كبير في المنزل؛ فتوقعوا أن تدخلوا في صدمة من النتيجة لعدة أيام بعد الانتهاء من التصميم.

No comments:

Post a Comment