Sunday, March 31, 2013

بعد الولادة.. ماذا نفعل في شكل اجسادنا؟؟



بعد الولادة.. ماذا نفعل في شكل اجسادنا؟؟


بعد الولادة والفرحة باستقبال المولود الجديد والاحتفال به؛ تبدأ معاناة المرأة من جسدها المترهل الزائد في الوزن عندما تنظر إلى شكلها في المرآة وتقع في حيرة ماذا تفعل لاستعادة جمال جسمها قبل الحمل؟!

نقدم لكِ نصائح بسيطة للعناية بالجسم بعد الولادة:

1-   لاستعادة بريق الشعر وجماله لابد من الحرص على تغذيته بعد الولادة، وكذلك تحسين الحالة النفسية يؤثر بشكل إيجابي في صحة الشعر.

2-   عليكِ بالاهتمام بمظهركِ بعد الولادة أمام زوجكِ مثل ارتداء بنطلون أو جيب داكن بالمنزل؛ لتبدين أكثر رشاقة، ويفضل أيضًا ارتداء الموديلات البسيطة مع بعض الاكسسوارات التي تضفي مزيدًا من البهجة على مظهر المرأة.

3-  الحرص على اتِّباع نظام غذائي صحي لإمداد الأم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لصحة جسم الأم والطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية.

4- الحرص على اتِّباع حمية غذائية مناسبة للتخلص من الكيلوات الزائدة التي اكتسبتها المرأة أثناء فترة الحمل.

5-الحرص على ممارسة الرياضة، وذلك بعمل برنامج رياضي منتظم بعد موافقة الطبيب، وعادة ما يكون ذلك بعد 4 أسابيع بالنسبة للولادة الطبيعية، و6 أسابيع بالنسبة للولادة القيصرية.

 ولابد أيضًا من التركيز بصورة كبيرة على التمرينات الخاصة بمنطقة البطن وعضلات قاع الحوض، لأنها تساعد على استعادة الرحم لحجمه الطبيعي، والمحافظة على رشاقة الجسم؛ وبالتالي ترفع من الروح المعنوية.

6- الحرص على الحصول على قدرٍ كافٍ من الراحة، مع القيام بهوايات كانت المرأة تمارسها قبل الحمل، مثل الرسم والقراءة والتطريز، فمثل هذه الأعمال تساعد على الشعور بالاسترخاء وشحن الهمة.

No comments:

Post a Comment